Lujain Al Dari

  • مستقل، صاحب مشاريع
  • تسويق الكتروني ومبيعات
  • تركيا

نبذة عني

مهندسة برمجيات حاصلة على شهادات عالمية ودولية في التسويق الرقمي Digital Marketing، أعمل / عملت مسوّقة رقمية لعدد من الشركات في مجالات السياحة بأنواعها، الخدمات الرقمية، الصحة، العقارات والتعليم.

لدي خبرة في كتابة وإدارة المحتوى للمواقع، وتحسين الظهور في محركات البحث SEO من خلال تسويق المحتوى Content Marketing.

إنشاء وإدارة الحملات الإعلانية المدفوعة Search Engine Marketing (SEM) في Google Adwards:
Google Search، Google Display Network (GDN) , Gmail Ads, Youtube Ads

أوظّف مجموعة واسعة من الأدوات والمهارات لتطوير إستراتيجية شاملة لتلبية أهدافك في الاستحواذ الرقمي.

استنادًا لخبرتي يمكنني زيادة عدد مبيعاتك عبر منصات التواصل الاجتماعي، إنشاء وإدارة الحملات الإعلانية:
SMO
Facebook Ads, Instagram Ads, Snap-chat Ads, LinkedIn Ads

رفع الوعي بعلامتك التجارية وزيادة عدد زيارات موقعك وتحويلات موقعك بشكل كبير.

على إطلاع شامل بأحدث الاستراتيجيات العالمية التي تتبعها كبرى الشركات في التسويق الرقمي.

لدي الخبرة في استخدام الأدوات التسويقية وأدوات الأرشفة والتحليل.

لدي الخبرة في تصميم إعلانات احترافية وكتابة نص إعلاني متقن يجذب انتباه القارئ ويجعله يريد معرفة المزيد عن نشاطك التجاري.

أقوم ببعض الأبحاث المجانیة من أجلك. لتحدید أفضل منافسین لدیك SWOT، والاستفادة من تجاربهم في استقطاب عملاء جدد لنشاطك التجاري على الانترنت.

التقييمات

الاحترافية بالتعامل
 5.0
التواصل والمتابعة
 5.0
جودة العمل المسلّم
 5.0
الخبرة بمجال المشروع
 5.0
التسليم فى الموعد
 4.8
التعامل معه مرّة أخرى
 5.0

آراء العملاء

لا توجد أي أعمال.

آخر الأسئلة التي أجاب عليها

ما الفرق بين استخدام الconsole وللform application في لغة #c؟

يمنح استخدام windows form application مرونة أكبر للتطبيق بالتعامل مع واجهات المستخدم UI، في حين أن تطبيقات Console لا توفر واجهات للمستخدم ويتم التفاعل مع التطبيق عن طريق تنفيذ أوامر في الواجهة Console. مثلًا تطبيق جمع رقمين صحيحين يتم في تطبيق Console بإظهار رسائل على التوالي للمستخدم يُطلب فيها إدخال العدد الصحيح الأول ثم العدد الثاني فيحصل على النتيجة. أما في تطبيق windows form application يمكن توفير واجهة للمستخدم تشبه الحاسبة تحوي أزرار يقوم المستخدم بالضغط على الأرقام التي يريد جمعها ثم الضغط على زر النتيجة.

انشأت تطبيق اندرويد به playlist mp3 وتشتغل عن طريق روابط انترنت ولكن عند الضغط علي item لتشغيل الصوت لا يتوقف عند الضغط علي اخر

جرّب هذه الطريقة lv1=(ListView)findViewById(R.id.ListView01); lv1.setAdapter(new ArrayAdapter<String>(this,R.layout.list_item, lv_arr)); lv1.setOnItemClickListener(new OnItemClickListener() { public void onItemClick(AdapterView<?> parent, View view,int position, long id) { if (lv1.getItemAtPosition(position)=="test 1") { MediaPlayer mp = MediaPlayer.create(getApplicationContext(),R.raw.sound1); mp.start(); mp.setOnCompletionListener(new OnCompletionListener() { public void onCompletion(MediaPlayer mp) { mp.release(); } }); } if (lv1.getItemAtPosition(position)=="test 2") { MediaPlayer mp = MediaPlayer.create(getApplicationContext(),R.raw.sound2); mp.start(); mp.setOnCompletionListener(new OnCompletionListener() { public void onCompletion(MediaPlayer mp) { mp.release(); } }); } //And the rest of the sounds 3,4,5. } }); بالتوفيق

مشكلة في تشغيل اول تطبيق

تأكد من أن HAXM installer مثبّت في الـ SDK Manager، بعد تحميله وتشغيله ستجده في المسار التالي: {SDK_FOLDER}\extras\intel\Hardware_Accelerated_Execution_Manager\intelhaxm.exe ملحوظة: في آندرويد استديو تم تغيير الأمر "intelhaxm.exe" إلى "intelhaxm-android.exe". في حال تلقيت خطأ أثناء عملية التثبيت قم بتعطيل Hyper-V من خصائص الويندوز أو عن طريق تنفيذ الأمر التالي: dism.exe /Online /Disable-Feature:Microsoft-Hyper-V بالتوفيق

كيف أُنفذ عملية Bind لـ GridView اعتمادًا على قيمة قائمة منسدلة باستخدام JQuery؟

يعتمد تعبئة الـ Grid View على إنشاء تابع يقوم بملء الـ GridView باستخدام Ajax  ليتم عمل append للـ Grid View وفق قيمة data المررة للـ Ajax code من التابع ready حيث يتم أخذ قيمة القائمة المنسدلة وإسنادها لمتحول أو عنصر كـ Label مثلًا في التابع ready  كما في المثال التالي: $(document).ready(function () { $('#DropDownList1').change(function () { var SelectedText = $(this).find(":selected").text(); var SelectedValue = $(this).val(); $('#country').text(SelectedText); $('#Value').text(SelectedValue); BindGridView(); }); }); إنشاء التابع BindGridView: <!DOCTYPE html> <html> <head runat="server"> <script src="//ajax.googleapis.com/ajax/libs/jquery/2.1.1/jquery.min.js"></script> <script> function BindGridView() { $.ajax({ type: "POST", url: "Index.aspx/GetData", contentType: "application/json;charset=utf-8", data: {}, dataType: "json", success: function (data) { $("#grdDemo").empty(); if (data.d.length > 0) { $("#grdDemo").append("<tr><th>Username</th> <th>Firstname</th> <th>Lastname</th> <th>EmailID</th></tr>"); for (var i = 0; i < data.d.length; i++) { $("#grdDemo").append("<tr><td>" + data.d[i].Firstname + "</td> <td>" + data.d[i].Lastname + "</td> <td>" + data.d[i].Username + "</td> <td>" + data.d[i].EmailID + "</td></tr>"); } } }, error: function (result) { //alert("Error login"); } }); } </script> </head> النموذج: <body> <form id="form1" runat="server"> <div> <asp:DropDownList ID="DropDownList1" runat="server"> <asp:listitem value="1">Australia</asp:listitem> <asp:listitem value="2">India </asp:listitem> <asp:listitem value="3">Singapore</asp:listitem> <asp:listitem value="4">South Africa</asp:listitem> </asp:DropDownList> <br /> <asp:Label ID="country" runat="server"></asp:Label> <br /> <asp:Label ID="Value" runat="server"></asp:Label> <asp:GridView ID="grdDemo" runat="server"> </asp:GridView> </div> </form> </body> Bind Data to GridView Using jQuery

ما الذي تعنيه Performance Envelope of HDFS؟

يُشير مصطلح performance envelope أو flight envelope بشكل عام إلى قدرات التصميم من حيث السرعة، عامل الحمولة أو الإرتفاع، يُطبّق هذا المصطلح على الكثير من المجالات مثل قدرة طائرة على المناورة عندما ترتفع سرعة الطائرة بشكل كبير لتتجاوز حد معيّن هنا يطلق مصطلح أن الطائرة تطير خارج المغلف "outside the envelope" وهو الحد الخطر الذي لا يجب تجاوزه. من هنا يمكننا استنتاج أن لأي تطبيق مهما كان يتمتع بأداء ممتاز لابد أن يكون له حد أعلى يقف عنده ولا يمكن تجاوزه لأنه سيعود بنتائج سيئة. وكما يقول المثل "ما زاد عن حده انقلب الى ضده". لنسقط الفكرة هنا ونأخذ لمحة بسيطة عن مفهوم نظام HDFS وهي اختصار لـ Hadoop Distributed File System وتعني نظام الملفات الموزّع وهو نظام محمول وقابل للتطوير مكتوب بلغة جافا. يقوم نظام HDFS بتوزيع البيانات المخزّنة عبر الخوادم وتخزين نسخ متعددة من البيانات على خوادم مختلفة لضمان عدم ضياع أي من البيانات في حال فشل أحد الخوادم (يوفّر نظام ملفات Hadoop  قدرات توافر عالية). يعتمد أداء تطبيقات Hadoop على عدّة عوامل بما في ذلك التكوين الذي قمت بعمله، مواصفات الحاسب، تكوين الذاكرة وإعدادات JVM (Java Virtual Machine). كذلك لا يحتسب الوقت اللازم لبدء تشغيل JVM من ضمن سرعة الأداء. وبما أن Hadoop يوفر مجموعة من الخيارات لضبط الأداء Performance فيما يتعلق بوحدة المعالجة المركزية، القرص الصلب والذاكرة فإنه يتم النظر إلى تحسين استخدام هذه الموارد وخاصة الذاكرة والقرص الصلب لرفع مستوى أداء التطبيق دون أن يتجاوز عتبة "المغلف".  

كيفية هيكلة قواعد البيانات SQL Server لبرنامج Win-Store

برأيي الطريقة الأمثل هي بناء ويب سيرفيس تقوم هي بالاتصال بقاعدة البيانات وجلب البيانات لعرضها والتعامل معها في التطبيق. الأمر الآخر أن مايكروسوفت طرحت مؤخرا مفهوم الـ Universal App أصبح بإمكانك بناء تطبيق ويندوز يعمل كتطبيق Windows Store ، Windows Phone أو ويندوز تابلت في نفس الوقت. الفكرة الرائعة الآن هي إنشاء Cross Platform باستخدام Xamarin بحيث تتيح لك بناء تطبيق يعمل على Android ، iOS و Universal App بلغة C# و بنفس طريقة بناء ال Universal App.

كيف أشفّر كلمة المرور في aspx؟

توفر تقنية MD5 إمكانية تشفير النصوص بطريقة لا يمكن فيها الرجوع للنص الأصلي بحيث تتم المقارنة بين النصوص بعد التشفير ولا يتم التعامل مع النصوص بصيغتها الأصلية. يتم تشفير النصوص باستخدام الصف MD5 في C# وإنشاء غرض منه من النوع MD5CryptoServiceProvider: كما في المثال التالي: MD5 md5 = new MD5CryptoServiceProvider(); ومن ثم استدعاء الدالة CopmuteHash وتمرير معامل Argument وهو النص المراد تشفيره باستخدام ASCIIEncoding.ASCII.GetBytes(text). //compute hash from the bytes of text md5.ComputeHash(ASCIIEncoding.ASCII.GetBytes(text)); بعد ذلك قم بأخذ القيمة من الغرض md5 عن طريق الدالة Hash حيث أن القيمة المرتجعة هي عبارة مصفوفة من byte. byte[] result = md5.Hash; في النهاية أنشئ StringBuilder واعمل append للنتيجة كما في المثال التالي: public static string MD5Hash(string text) { MD5 md5 = new MD5CryptoServiceProvider(); //compute hash from the bytes of text md5.ComputeHash(ASCIIEncoding.ASCII.GetBytes(text)); //get hash result after compute it byte[] result = md5.Hash; StringBuilder strBuilder = new StringBuilder(); for (int i = 0; i < result.Length; i++) { //change it into 2 hexadecimal digits //for each byte strBuilder.Append(result[i].ToString("x2")); } return strBuilder.ToString(); } تشفير نصوص باستخدام MD5

كيف أشغل فيديو من اليوتيوب في Windows Phone App

أتذكّر أنني قمت بعمل تطبيق استخدمت فيه media element لتشغيل رابط فيديو من اليوتيوب جرّب الطريقة التالية: Youtube Video Sample - Windows Phone 8

هل يوجد كورس يشرح تفاصيل amazon ec2 وتقسيم السيرفرات؟

نعم يمكنك بعد إنشاء النّسخ instances أن تقوم بتشغيلها على التوازي in parallel ويمكن عمل ذلك إما باستخدام amazon command line tools كما في المثال التالي: aws ec2 run-instances help --count (string) Number of instances to launch. If a single number is provided, it is assumed to be the minimum to launch (defaults to 1). If a range is provided in the form min:max then the first number is interpreted as the minimum number of instances to launch and the second is inter- preted as the maximum number of instances to launch. او استخدام واجهة سطر الأوامر  CLI: ec2-run-instances -n, --instance-count MIN[-MAX] The number of instances to attempt to launch. May be specified as a single integer or as a range (min-max). This specifies the minimum and maximum number of instances to attempt to launch. If a single integer is specified min and max are both set to that value. عندما تبدأ العمل على Amazon Ec2 ستجد مجموعة واسعة من الخوادم الافتراضيّة أو ما تسمى بـ instances. وتشمل أنواع الخوادم الافتراضيّة instances مجموعات مختلفة من وحدة المعالجة المركزية والذّاكرة والتّخزين، والقدرة على التّواصل وتمنحك المرونة في اختيار المزيج المناسب من الموارد للتطبيقات الخاصة بك. الرّوابط أدناه تشرح طريقة إنشاء النّسخ وتحديد الموارد المناسبة لكل نسخة. كيف أنشئ EC2 instance في AWS؟ Ec2 Instances and AMIs طبعًا يوجد مجموعة من الإعدادات عليك أن تقوم بتهيئتها قبل البدء بالعمل على Amazon EC2 منها إنشاء مجموعات أمان Security Group و IAM User وإنشاء سحابة افتراضيّة VPC تجدها في الروابط أدناه: ما هو IAM user في AWS ولم يُستخدم؟ كيف أنشئ IAM User في AWS؟ كيف أنشئ Key Pair في Amazon ECS؟ كيف أنشئ سحابة خاصة افتراضية في AWS؟ كيف أنشئ مجموعات أمان لـ container instances في ECS؟ Setting Up with Amazon EC2 أخيرًا الرابط التالي يشرح طريقة إنشاء حساب على Amazon Services حيث تعطيك أمازون وصول إلى خدماتها واستخدامها بشكل مجاني لمدة عام واحد: كيف أنشئ حساب AWS Account على أمازون؟   بالتوفيق

مشكلة في الـWCF: خطأ في التعامل مع Web Forms ASP

على الرّحب والسعة قبل أن أجيبك هل يمكنك كتابة محتوى ملف الـ WCF Service الذي قت بإنشاءه؟ الرابطين أدناه يوضّحان بالتفصيل طريقة إنشاء WCF Service والتعامل معها: A Simple Example of WCF Service http://www.codeproject.com/Tips/468354/WCF-Example-for-Inserting-Deleting-and-Displaying سأوضّح لك -على سبيل المثال لا الحصر- أن أي خدمة ويب Web Service أو WCF Service في الموقع يتم استخدامها إما لتجنب عملية الـ Submit على الخادوم عند جلب بيانات من قاعدة البيانات وفي هذه الحالة نستخدم الـ Web Service أو لإرسال رسائل غير متزامنة من endpoint Service لأخرى باستخدام WCF Service. يتم التّعامل مع الـ Web Service عن طريق ajax أي أنه يتم إنشاء Web Method في ملف الويب سيرفيس ويتم استدعاء هذه الدالة باستخدام ajax. [WebService] public class Service : System.Web.Services.WebService { [WebMethod] public string Test(string strMsg) { return strMsg; } } في حين تستخدم WCF Service الـ DataContractAttribute وDataMemeberAttribute [DataContract] public class Item { [DataMember] public string ItemID; [DataMember] public decimal ItemQuantity; [DataMember] public decimal ItemPrice; } ولأوضّح لك سريعًا أحد فوائد الويب سيرفيس ومتى يتم استخدامها، تخيل أنه لديك قائمة منسدلة وتريد أن تجلب بيانات من قاعدة البيانات اعتمادًا على القيمة التي يختارها المستخدم من الخيارات الموجودة في القائمة -مثلًا- قائمة منسدلة تحوي على خيارات ألوان وقام المستخدم باختيار اللون الأزرق فعليك جلب كل المنتجات ذات اللون الأزرق من قاعدة البيانات ولو تم ذلك بدون استخدام الويب سيرفيس ستقوم الصفحة بعملية Submit على الخادوم وسيعاد تحميل الصفحة من جديد مما يزيد العبء على الخادوم وبالتالي تراجع الأداء Performance وكذلك قد تظهر بعض المشاكل التي لا تتوقعها. بالنسبة للبرنامج الخاص بك وهو حساب مساحة المربع والمستطيل فلا يوجد داعي لاستخدام الويب سيرفيس ولا حتى الذهاب للخادوم يمكنك عمل التطبيق بشكل كامل عن طريق الجافاسكربت ولكن يمكنك بالطبع استخدام الويب سيرفيس ولكن في هذا النوع من التطبيقات استخدامها لن يخدمك بشيء. بالتوفيق

آخر المقالات التي كتبها

إحصائيات

التقييمات  4.9
معدل التوظيف
معدل اكمال المشاريع
متوسط سرعة الرد 16 ساعة و دقيقة
المشاريع المكتملة 32
المشاريع المستلمة 2
مشاريع يعمل عليها 1
تاريخ التسجيل
آخر تواجد منذ

أوسمة

  • معدل إكمال مشاريع رائع
  • مستقل ملتزم
  • مستقل مميز
  • وسيلة دفع مؤكدة
  • مستخدم منذ 4 سنوات